الأخبار

محاضرة بعنوان هندسة البرمجيات في الممارسة العملية

  • نشر في: سبتمبر 17, 2024

نظمت كلية الهندسة في جامعة العين (مقر العين) عرضًا تقديميًا بعنوان "الهندسة البرمجية في الممارسة العملية قدمه خبير الصناعة يوسف عتوم. قدم الحدث للطلاب وأعضاء هيئة التدريس نظرة شاملة على مجال الهندسة البرمجية، مع تسليط الضوء على جوانب رئيسية مثل هندسة المتطلبات، تحديات الصناعة، والاتجاهات المستقبلية.

 

في عرضه، استند يوسف عتوم إلى خبرته الواسعة في المجال لتقديم رؤى قيمة حول تفاصيل الهندسة البرمجية، حيث غطت المناقشة مجموعة من المواضيع الأساسية لفهم وتوجيه مشهد تطوير البرمجيات، وقدم يوسف عتوم خبرته في هندسة المتطلبات، موضحًا أفضل الممارسات، العقبات الشائعة، واستراتيجيات النجاح في جمع وإدارة متطلبات
البرمجيات بفعالية.


كما تناول الجلسة حالة سوق الهندسة البرمجية الحالية، موفرًا للحضور لمحة عن الاتجاهات السائدة والتقنيات الناشئة، وأكد على أهمية متابعة هذه التطورات والتكيف مع متطلبات الصناعة المتطورة.
قدم يوسف عتوم نصائح عملية للطلاب المبتدئين، حيث كانت توصياته تهدف إلى تزويد الحضور بالأدوات والمعرفة اللازمة للتفوق في دراستهم وفي مراحلهم الأولى من حياتهم المهنية.


تتقدم جامعة العين بخالص الشكر ليوسف عتوم على مشاركته بمعرفته وخبراته، وتحرص جامعة العين بتوفير الفرص للتعلم والتطوير المهني التي تمكن الطلاب من الازدهار في مجالاتهم.

تنزيل

حقوق الطبع والنشر © 2024 جامعة العين . جميع الحقوق محفوظة.